أنباء ايران

الكشف عن صفقة لتبادل السجناء بين طهران وواشنطن قريباً

كشفت مصادر إيرانية حكومية عن صفقة وشيكة لتبادل السجناء بين طهران وواشنطن، في وقت تحدث مفاوضون حاضرون في فيينا أمس عن اقتراب عملية التفاوض الهادفة لإحياء الاتفاق النووي من خط النهاية.

وقال المنسق الأوروبي للمحادثات إنريكي مورا إن المفاوضات التي بدأت قبل 10 أشهر «تقترب من النهاية»، لكنه رأى أن «النتيجة لا تزال غير واضحة... القضايا الرئيسية تحتاج إلى حل».

بدوره، قال المبعوث الروسي إلى المنظمات الدولية ميخائيل أوليانوف إن المفاوضات «على وشك عبور خط النهاية». وبدورها، قالت مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستيفاني القاق في تغريدة: «نحن الآن في نهاية لعبة هذه المفاوضات، حان الوقت لنختتم محادثات فيينا».

وطالب المبعوث الأميركي الخاص بإيران روب مالي، الطرف الإيراني بإطلاق سراح الأميركي من أصل إيراني باقر نمازي وذلك بمناسبة مرور ست سنوات على احتجازه.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول إيراني كبير في طهران قوله: «طالما عبرت إيران عن استعدادها لتبادل السجناء. كنا مستعدين للقيام بذلك من شهور لكن الأميركيين دمروا الصفقة». وأضاف: «أعتقد الآن أنه سيتم إطلاق سراح بعضهم، ربما خمسة أو ستة منهم. لكن هذه المحادثات بشأن السجناء ليس مربوطة بالاتفاق النووي. هذا إجراء إنساني من جانب إيران».

أنباء ايران -

منذ سنتين

-

353 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد