أنباء ايران

غروسي: لا اتفاق في فيينا ما لم تحل طهران مشاكلها مع وكالة الطاقة

أكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، اليوم السبت، أن إحياء اتفاق 2015 النووي بين إيران والقوى العالمية لن يكون ممكنا ما لم تحل طهران مشكلاتها مع الوكالة.

وأضاف بعد اجتماعه مع مسؤولين إيرانيين في طهران أن الطرفين سيتعاونان في حل تلك المشاكل خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة، حسب ما نقلت "رويترز"، ما يضع تساؤلات حول إمكانية تمديد المفاوضات التي انطلقت منذ أشهر في العاصمة النمساوية.

وقال خلال مؤتمر صحافي مع رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية محمد إسلامي "لدينا بعض المسائل المهمة التي كانت بحاجة للدراسة والحل معا، واتفقنا على اختبار مقاربة عملية وبراغماتية لهذه المسائل للسماح لخبرائنا التقنيين بالنظر فيها بشكل ممنهج ومعمّق"، على أن يقترن ذلك مع "نية صريحة لبلوغ نقطة نحقق فيها نتيجة" يقبلها الطرفان.

وكان غروسي قال في تغريدة على تويتر قبل سفره مساء أمس إلى العاصمة الإيرانية: "أتوجه إلى طهران لعقد اجتماعات مع مسؤولين إيرانيين للتطرق إلى مسائل عالقة"، مؤكدا أن "التوقيت حساس لكن يمكن تحقيق نتيجة إيجابية للجميع"، وفق تعبيره.

ولا تزال المفاوضات النووية التي انطلقت في أبريل الماضي، مستمرة في العاصمة النمساوية، وسط تأكيد العديد من الدبلوماسيين الغربيين أنها وصلت أيامها الأخيرة، إلا أن الأمور لا تزال معلقة على الانتهاء من بعض الملفات، من ضمنها مسألة العثور على المواد المشعة هذه، والتي لا تزال الوكالة الدوية تنتظر إجابات عليها.

أنباء ايران -

منذ سنتين

-

324 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد