عربي ودولي

مقتل وإصابة مستوطنين إسرائيليين بعملية طعن ودهس في بئر السبع

قتل أربعة إسرائيليين مستوطنين وأصيب آخرين، الثلاثاء، في هجوم لشاب فلسطيني بالطعن والدهس في مدينة بئر السبع جنوب الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية في بيان إن “رجلا مسلحا بسكين وصل إلى منطقة تجارية في بئر السبع وأصاب ثلاثة مدنيين بجروح بسكين”. وأضافت أنها “تشتبه بعمل إرهابي”.

وأكد المتحدث باسم خدمة الطوارئ والإسعاف زكي هيلر لوكالة فرانس برس أن عدد القتلى ارتفع إلى أربعة.

وقالت الشرطة وخدمات الإسعاف والطوارئ إن الهجوم وقع في محطة للوقود وخارج مركز تجاري في مدينة بئر السبع بعد الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية في بيان إن “رجلا مسلحا بسكين وصل إلى منطقة تجارية في بئر السبع وأصاب ثلاثة مدنيين”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المهاجم من بلدة “حورة” في النقب ويدعى محمد أبو القيعان.

وبحسب الشرطة فإن المهاجم طعن امرأة في محطة وقود، قبل أن يعود إلى مركبته التي قادها ودهس بعدها رجلا كان على دراجته الهوائية خارج مركز تجاري قريب.

لاحقا، غادر المهاجم مركبته مجددا وبدأ بتوجيه الطعنات لآخرين كانوا في محيط المركز التجاري على ما أكدت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء.

وبحسب الشرطة فإن “اسرائيليين كانوا في موقع الحادث أطلقوا النار (على المشتبه به)” الذي لم يتم تحديد مصيره بعد.

وفي أول رد فعل له، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت متابعته للحادثة.

وقال بينيت في بيان مقتضب إنه “يجري مشاورات مع وزير الأمن العام وقائد الشرطة”، وأشار عبر حسابه على تويتر إلى أن “قوات الأمن في حالة تأهب قصوى، سنعمل ضد الإرهابيين وسنلاحقهم أيضا ونلاحق من يساعدهم”.

في المقابل، أعربت “حماس” عن مباركتها للعملية ووصفتها بأنها “بطولية وجاءت ردا طبيعيا ومشروعا” على ما وصفتها بـ”جرائم الاحتلال ومليشيات مستوطنيه بحق الفلسطينيين”. وأشادت بها أيضا حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية اليسارية للتحرير.

عربي ودولي -

منذ سنتين

-

293 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد