محليات

بلينكن يوكد سعي بلاده للدفع لنهاية دائمة للصراع باليمن


أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، بشدة الهجمات الحوثية التي استهدفت المنشآت المدنية ومنشآت الطاقة السعودية، ووصفتها بالإرهابية والسلوك المُدمر.
 



وقال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، ندين بشدة الهجوم الإرهابي الحوثي المتعدد هذا الأسبوع على السعودية، بما في ذلك اليوم الذي ضرب منشأة أرامكو في جدة، وهي البنية التحتية المدنية بوضوح .





وأضاف بلينكن، في الوقت الذي يجب أن تركز فيه الأطراف على خفض التصعيد وتقديم الإغاثة المنقذة للحياة للشعب اليمني قبل حلول شهر رمضان المبارك، يواصل الحوثيون سلوكهم المدمر وهجماتهم الإرهابية المتهورة التي تضرب البنية التحتية المدنية.




وأكد الوزير الأمريكي أن بلاده ستواصل العمل مع شركائهم السعوديين لتعزيز دفاعاتهم، مؤكداً سعي بلاده  إلى الدفع لنهاية دائمة للصراع والارتجالات وخلق مساحة لليمنيين لتقرير مستقبلهم بشكل جماعي.





وكان التحالف أعلن الجمعة عن تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة بهجوم حوثي ضمن هجوم واسع، وأدى إلى نشوب حريق بخزانين اثنين تابعين للمنشأة النفطية، واعتبر هذا التصعيد العدائي يستهدف المنشآت النفطية ويركز على محاولة التأثير على أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي.

محليات -

منذ سنتين

-

260 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد