محليات

البرلمان اليمني: استهداف أمن الطاقة العالمية تستوجب التدخل السريع ووضع حد لتطاول مليشيا الحوثي

اكدت هيئة رئاسة مجلس النواب، أن استهداف أمن الطاقة العالمية يهدد العالم والشعوب بتداعيات اقتصادية خطيرة تستوجب التدخل السريع ووضع حد لتطاول المليشيات الحوثية وكسر ايديها ونزع اسلحتها ودعم الدولة اليمنية الشرعية بإعادة بسط نفوذها على كامل التراب الوطني اليمني.

واشارت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان لها الى انها تابعت سلسلة الهجمات الإرهابية المنسقة التي نفذتها مليشيات الحوثي الإرهابية ضد منشاءات نفطية وأعيان مدنية في المملكة العربية السعودية والحقت بها اضراراً بالغة..مؤكدة إدانتها لهذا العمل الإرهابي الجبان والغادر..مجددة تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ودعم حقها في الدفاع عن أمنها واستقرارها .

وقال البيان " ان العملية تستهدف أمن الطاقة العالمية وتخدم بالدرجة الاولى الاجندة الايرانية ومشاريعها في المنطقة والعالم كما هو استهداف لدعوات الحوار ومبادرة مجلس التعاون الخليجي لمؤتمر الحوار المقرر انعقاده في الرياض".

وشدد البيان على ضرورة أن يكون للمجتمع موقف من هذه الاعتداءات تتجاوز التنديد الاعلامي وسوق الكلام غير المجدي وبأن لا طائل من سياسة ضبط النفس مع المليشيات الارهابية العميلة للنظام الايراني.

محليات -

منذ سنتين

-

287 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد