محليات

خلافات مالية تهدد بايقاف صحيفة الثورة بصنعاء


هددت مؤسسة الثورة للصحافة التابعة لمليشيا الحوثي بايقاف العمل بالصحيفة التي تعد الصحيفة الاولى في البلاد اثر اغلاق وزارة المالية في حكومة الحوثي حساباتها المالية.




وحمل رئيس مجلس ادارة المؤسسة رئيس التحرير عبد الرحمن الاهنومي، وزير المالية رشيد ابو لحوم المسؤولية عن ايقاف العمل بالصحيفة الناطقة باسم مليشيات الحوثي.






وقال الاهنومي في تغريدات على" تويتر" يتحمل ابو لحوم المسؤولية الكاملة عما سيترتب على إمعانه في معاقبة الناس ويتحمل مسؤولية توقف المؤسسة عن العمل.





واضاف قام رشيد أبو لحوم بإغلاق حسابات مؤسسة الثورة وتسبب في وقف صرف مستحقات العاملين التي لا تغطي الجزء اليسير من احتياجاتهم بدعوى ترتيب أوضاع الوحدات الاقتصادية.




واعتبر الاهنومي ان التوقيت الحكيم لما يسميها إجراءات أنها جاءت قبل رمضان وكأنه إمعانا في معاناة الموظفين.




وهاجم رئيس مؤسسة الثورة وزير المالية واعتبرة بانه غارق بالفساد واتهمه بانه متورط في الكثير من العمولات مع العديد من التجار، قائلا : اسألوا ابو لحوم عن كميشنات الاعفاءات الجمركية التي يصدرها لعتاولة التجار واسألوه عن المزارع والاستثمارات التي اشتراها وقولوا له من أين لك هذا!


وتابع فيما يعاني موظفي الدولة الجوع والفاقة وتعثر صرف الممكن من المرتبات! نزع الفساد من المالية هو أساس الخطوات لتنظيم حسابات الحكومة.




وتتهم قيادات حوثية كبيرة بالفساد والنهب المنظم للموارد الدولة في حين يعاني الموظفون في القطاع الحكومي من عدم حصولهم على اي مستحقات مالية جراء عملهم خصوصا بعد ان قطعت مليشيا الحوثي مرتباتهم منذ 6 سنوات.

محليات -

منذ سنتين

-

469 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد