محليات

روسيا تعلن موقفها من الهدنة باليمن ومشاورات الرياض


رحبت وزارة الخارجية الروسية" الاثنين" بإعلان الهدنة في اليمن في الأول من أبريل الجاري، ودخولها حيز التنفيذ لوقف جميع العمليات العسكرية.




وثمنت الخارجية الروسية في بيان، دور المبعوث الأممي لليمن هانز جروندبرج، وإسهام جهوده بشكل كبير في التوصل إلى اتفاق الهدنة وبداية تنفيذه، معربة عن أملها في تمديد وقف إطلاق النار وتوسيع نطاقه بعد انتهاء الفترة المتفق عليها.




واعتبرت أن تلك الخطوات الإيجابية تساهم في استعادة الثقة المتبادلة وتمكن من الانتقال إلى وقف كامل للأعمال القتالية وإيجاد تسوية سلمية شاملة برعاية الأمم المتحدة.




ونوهت بمتابعتها بجدية مشاورات الرياض، بمشاركة ممثلين عن القوى السياسية المؤثرة في البلاد، برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية.




وتطلعت إلى خروج نتائج هذا المنتدى بآليات لتطبيع الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وإقامة جسور من التفاهم المتبادل بين الأطراف والحركات المختلفة اضافة إلى تحسين الحالة الإنسانية.




وعبرت وزارة الخارجية الروسية عن إيمانها بأن هذه الأزمة ليس لها حل عسكري، وأن استعادة السلام المنشود منذ زمن طويل لا يمكن تحقيقه إلا من خلال حوار واسع مع مراعاة مصالح جميع القوى السياسية الرئيسية والإقليمية.

محليات -

منذ سنتين

-

378 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد