محليات

قرار حوثي جديد برفع قيمة زكاة الفطر


أصدرت المليشيات الحوثية، قرار جديد يقضي برفع مقدار زكاة الفطر لهذا العام بمبلغ 700 ريال على كل فرد، في زيادة بلغت 200 ريال عن العام الماضي.





وألزمت هيئة الزكاة التابعة للانقلابين في مذكرة عاجلة، كافة المكاتب التنفيذية ومؤسسات وشركات القطاعين العام والمختلط بعموم مدن سيطرتها، بخصم مبالغ زكاة الفطر بقيمة 700 ريال.




وشددت المليشيا بموجب مذكرتها على جباية الزكاة من كل السكان القابعين في مناطق سيطرتها، وتشمل الصغار والكبار والموظفين والعاطلين، لجهة الحصول على موارد إضافية لتمويل مجهودها الحربي.





كما شددت جماعة الحوثي على المكلفين جباية الزكاة، من خلال إلزام جميع المكاتب التنفيذية وشركات القطاع العام والمختلط في الأمانة والمحافظات، خصم زكاة الفطر من الموظفين ومن يعولون.




ووجهت الهيئة الحوثية، كافة فروعها ومكاتبها بالمدن والمحافظات تحت سيطرتها سرعة تحديد أسماء المكلفين بزكاة الفطر؛ خصوصاً الموظفين بكافة المكاتب التنفيذية والقطاع العام، بواقع كشوفات الراتب وتحديد العدد للمكلَّف ومن يعوله.




يشار إلى أن سكان في صنعاء اشتكوا من حملة تهديدات مسبقة يتعرضون لها حالياً في أغلب الأحياء والحارات في العاصمة المحتلة صنعاء، من قبل محصلين حوثيين لمبالغ الزكاة.




وكشف بعض السكان،  تلقيهم تهديدات من أتباع المليشيا بحرمانهم من الحصول على غاز الطهي، في حال تخلفهم عن دفع زكاة الفطر هذا العام للهيئة الحوثية.




وعبّر السكان عن غضبهم الشديد حيال تكرار تلك الممارسات الحوثية، مؤكدين شغل الجماعة لا يكاد يتعدى حدود فرض وجمع الإتاوات والجبايات لتغذية جبهاتها واستمرار حروبها بحق اليمنيين.

محليات -

منذ سنتين

-

783 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد