محليات

حكومة الكفاءات تكشف عن ثلاثة مستويات لدعم الاقتصاد اليمني


كشف رئيس الوزراء معين عبدالملك، ان وجود ثلاثة مستويات للدعم الاقتصادي، لمواجهة انهيار المؤسسات الاقتصادية والخدمات والدخول في مجاعة.





وقال عبدالملك خلال ترأسه جلسات نقاش حكومة الكفاءات السياسية، مع المشاركين في المشاورات اليمنية، ان الدعم يركز في مجال استقرار العملة، والامن الغذائي وتقديم الدولة للخدمات الأساسية مياه وكهرباء وصحة وتعليم ورواتب.




وأكد ان الهدف الاستراتيجي إعادة رسم مسارات الاقتصاد اليمني، وان يكون جزء وشريك للاقتصاد في دول الخليج، وهذا يتطلب تغييرات واصلاحات واسعة في بناء الاقتصاد والمؤسسات الوطنية.




واستعرضت جلسات النقاش القضايا الاقتصادية والاجتماعية والاغاثية، وتعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية ومسار الإصلاحات، إلى جانب التنسيق القائم مع دول مجلس التعاون الخليجي والمنظمات المانحة لتقديم دعم اقتصادي طارئ للحكومة.




وقال رئيس الوزراء، ان القرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لتخفيض فاتورة الاستيراد وضبط سوق المشتقات النفطية، ساهمت بكبح مسار الانهيار الاقتصادي الذي كاد ان يعصف بالوضع السياسي والعسكري والإنساني.





واضاف ينبغي ان يكون اقتصاد اليمن تكاملي مع دول الخليج، وهذه المحاور وان كان بعضها يحتاج بعض الوقت يجب ان يبدأ منذ الان.




وتحدث رئيس الوزراء عن الدور الحكومي في المجال الاجتماعي والاغاثي والتنسيق القائم مع الدول والمنظمات المانحة، والخطط والاستراتيجيات القائمة وما يمكن ان يخرج به المشاركون في هذه المشاورات من رؤى تساعد الحكومة في هذا الجانب.

محليات -

منذ سنة

-

554 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد