أخبار وتقارير

مقتل وإصابة أكثر من 6400 مدني بألغام الحوثي منذ بدء الحرب


وثق تقرير حقوقي مقتل وإصابة أكثر من 6400 مدني بالألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية خلال نحو ثمان سنوات.



وأوضح التقرير الصادر عن 9 منظمات حقوقية وإنسانية عاملة في مأرب، أن 2818 مدنيا  قتلوا و أصيب 3655 آخرين خلال الفترة من أبريل 2014م وحتى مارس 2022م في 17 محافظة.




وحلت تعز في صدارة المحافظات من حيث قتلى الألغام بـ (549) قتيلاً تلتها محافظة الحديدة بـ (479) قتيلاً، فمحافظة مأرب بـ (272) قتيلا، فالبيضاء بـ (216) قتيلاً.




وذكر التقرير الصادر بالتنسيق مع مكتبي حقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة مأرب، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام تحت عنوان (الألغام كابوس يطارد اليمنيين) أن ألغام الحوثي تسببت في تضرر 5 الف و 596 منشأة عامة وخاصة جزئي وكلي.


ولفت التقرير إلى أن المليشيات الانقلابية انفردت بزراعة الألغام الأرضية والبحرية والعبوات الناسفة بكل أشكالها وأحجامها على نطاق واسع من المناطق التي اجتاحتها منذ بداية الحرب وحتى اليوم.



وأكد أن مثل هذا الجرائم تعد انتهاكاً للقانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان وتندرج ضمن قائمة الاٍرهاب والجرائم ضد الانسانية، وتعتبر انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية.



واستغرب من دعم المنظمات الدولية للمليشيات الحوثية بالأموال الطائلة والمركبات والأجهزة والمعدات تحت مسمى التوعية بمخاطر الألغام في المحافظات التي يسيطرون عليها بينما تعد المليشيات الحوثية هي المنظمة الإرهابية الأكثر زراعة للألغام.

أخبار وتقارير -

منذ 8 أشهر

-

543 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد