شريط الإخبار

محليات

مسؤول يمني: استمرار النهج الإرهابي للمليشيات الحوثية يضع الهدنة الأممية في خطر

تستمر ميليشيا الحوثي اليمنية في انتهاك الهدنة التي تسعى الأمم المتحدة تمديدها من جديد، وسط انتهاكات صارخة لـقرية خبزة الواقعة في محافظة البيضاء اليمنية ما أسفر عن وقوع ضحايا من ضمنهم أطفال ونساء.

وفي هذا الصدد، أكد فياض النعمان، وكيل وزارة الإعلام اليمنية، في تصريح لـ القاهرة 24، أن مطالب المجتمع الدولي والمبعوث الأممي لليمن لتمديد الهدنة الإنسانية في ظل غياب الأدوات الضاغطة من قبلهم على المليشيات وجرائم الحرب بحق أبناء الخبزة، يعطي فهم سلبي للهدنة من قبل المليشيات التي لا تزال تتنصل عن التزاماتها ببنود الهدنة، وفقا لتقديره.


وأشار فياض النعمان، إلى أن استمرار النهج الإرهابي للمليشيات الحوثية بحق الخبزة وأبناء تعز وكل المحافظات اليمنية يضع الهدنة بمنحى خطير جدا قد يكون نهاية عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وليس الهدنة فقط.



وشدد فياض النعمان على أن مليشيات الحوثي الإرهابية لا تزال تمارس جرائم الحرب الممنهجة والمكتملة الأركان بحق أبناء اليمن منذ انقلابها على مؤسسات الدولة اليمنية في 2014، مشيرا إلى أن من يقوم بهذه الجرائم بحق أبناء اليمن لن يفلتوا من العقاب، وسيتم ملاحقتهم أمام المحاكم المحلية والدولية.
‏‎
وتابع: مسلسل الإرهاب الحوثي مستمر وما تشهده قرية خبزة بمحافظة البيضاء وسط البلاد من حصار وقصف ودمار للإنسان والأرض  لن تتوقف عن نهجها الدموي إلا بإجراءات رادعة بحقها من قبل المجتمع الدولي والتحالف العربي والجيش الوطني.

محليات -

منذ 4 أشهر

-

457 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد