محليات

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي الصحفي محمد عبدالماجد العريقي

تنعي نقابة الصحفيين اليمنيين الزميل الصحفي المخضرم محمد عبدالماجد العريقي نائب رئيس تحرير صحيفة الثورة الذي انتقل إلى بارئه يومنا هذا السبت بعد معاناة مع المرض.


وبهذا الرحيل الموجع خسر الوسط الصحافي في اليمن صحافي مهني، ساهم في مساعدة أجيال من الصحفيين الشباب.

والفقيد العريقي  من مواليد عام 1955م، وأب لثلاثة أولاد وخمس بنات.

والتحق الصحفي محمد عبد الماجد العريقي  بالعمل بصحيفة الثورة أواخر عام 1976، و كان وقتها ايضا يدرس في جامعة صنعاء قسم تجارة و علوم سياسية ،  تخرج من الجامعة عام 1979، ونال دبلومان في السياسة الدولية والصحافة عامي 1987 و 1993.


وتدرج في العمل الصحفي في صحيفة الثورة  من قسمي الأخبار والتحقيقات، وعين في العام 1981  سكرتيراً لتحرير صحيفة الثورة حتى العام 2004، ثم عين نائباً لمدير تحرير الصحيفة حتى 2011.


 وأسس العريقي أول صفحة متخصصة للمياه والبيئة في،صحيفة الثورة، وله العديد من الكتابات والابحاث في هذا المجال منها كتابه  “المياه واقع ورؤية" كما انه  وحضر العديد من الفعاليات العربية والدولية و عمل  لقاءات مع عدد من  المفكرين و السياسيين و خبراء اقتصاد و شعراء  يمنيين و عرب.


 وتتقدم نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة، لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.


نقابة الصحفيين اليمنيين

30 - 7 - 2022م

محليات -

منذ سنة

-

1237 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد