محليات

المستشار الثقافي يحضر مناقشة الدكتوراه للباحث نجيب صدام راوح من كلية التربية بجامعة الأزهر ويلتقي وكيل الكلية للدراسات العليا

حضر المستشار الثقافي الأستاذ الدكتور محمد العبَّادي ظهر اليوم مناقشة رسالة الدكتوراه العالمية المقدمة من الباحث نجيب صدام حمود رواح في كلية التربية بجامعة الأزهر. 


وفي بداية المناقشة قدم الباحث ملخصًا مختصرًا لرسالته الموسومة ب: "البنية العاملية وتكافؤ القياس للذكاء الثقافي لدى طلاب الجامعة بمصر واليمن

Factorial Structure and Measurement Invariance of Cultural lntelligence among University Students in Egypt and Yemen"، أبان فيه أهمية رسالته، وأهدافها، والإجراءات التي قام بها، والنتائج التي توصل إليها. 


بعدها تمت مناقشة الباحث مناقشة علنية علمية من قبل لجنة المناقشة والحكم، حيث أشادت بالبحث والباحث، واعتبرته من البحوث المتميزة في مجاله ومنحته درجة العالمية دكتوراه الفلسفة في التربية في علم النفس التعليمي والإحصاء التربوي بتقدير عام مرتبة الشرف الأولى.


حضر المناقشة الأستاذ هاشم المخلافي المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية، والأستاذ فياض النعمان وكيل وزارة الإعلام اليمنية، والأستاذ رياض الأديب مدير عام الإعلام بوزارة الإعلام اليمنية، وعدد من الباحثين زملاء وأصدقاء الباحث.


وعلى هامش المناقشة التقى المستشاران الثقافيان الأستاذ الدكتور عطية السيد عبدالعال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث الذي رحب بالمستشارين الثقافيين، وأشاد بعمق العلاقات المتينة بين بلدينا ومستوى الطلبة الدارسين في الكلية، وأهدى الملحقية الثقافية درع الكلية تقديرًا لدورها في خدمة الطلبة الدارسين.


من جهتهما قدم المستشاران الثقافيان شكرهما وتقديرهما لكلية التربية ممثلة بعميدها ووكلائها وكافة أساتذتها على كل ما يقدمونه لطلابنا الدارسين من علومٍ جليلة وتيسير كافة العراقيل التي تعترض سير تعليمهم.

محليات -

منذ 3 أسابيع

-

491 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد