آخر تحديث | الأحد 20/01/2019 ساعة 03:20 |صنعاء
الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بإرسال لجنة تقصي دولية "فوراً" لمدينة عدن

ناشدت وزارة حقوق الإنسان الأمم المتحدة بإرسال لجنة تقصي حقائق دولية - فوراً - لمدينة عدن للتحقيق وكشف ملابسات المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي و القوات الموالية لصالح في بحق الأطفال و النساء و المدنيين العزل مدينة عدن ( منطقة التواهي ) يوم الأربعاء الماضي .
آ 
وكانت المليشيات الحوثية قد استهدفت قارباً يُقل عدداً من النازحين المتوجهين إلى منطقة البريقة هرباً من الاستهداف العشوائي لهم و الحصار المفروض عليهم في عدن من قبل مليشيات الحوثي و قوات صالح منذ أكثر من شهر.
آ 
واعتبرت وزارة حقوق الانسان في بيان صحفي هذه الجريمة ( جريمة ضد الإنسانية ) تستوجب محاكمة المسئولين عنها و المنفذين لها .
آ 
كما طالبت الوزارة ( الأمم المتحدة ) بأجهزتها المختلفة بتحمل مسؤولياتها القانونية و الأخلاقية تجاه هذه الجريمة البشعة و كافة الجرائم الممنهجة التي تتبعها مليشيات الحوثي و صالح في عدن و المدن اليمنية المختلفة .
آ 
و تناشدت الوزارة جميع المنظمات الحقوقية الدولية للقيام بدورها الإنساني تجاه المنكوبين والمتضررين من أبناء مدينة عدن و رفع تقارير الرصد الحقوقية الخاصة بها جراء هذه الجريمة الإنسانية الجسيمة .
آ 
ووجهت وزارة حقوق الإنسان آ نداء لجميع المنظمات المحلية لإغاثة و مساعدة المنكوبين و المتضررين في اليمن نتيجة للأعمال الإجرامية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية و أعوانهم.
آ