آخر تحديث | السبت 21/10/2017 ساعة 18:00 |صنعاء
السعودية تبحث لإقامة مصانع لشركتي (هيونداي ونيسان) للسيارات على اراضيها

نقلت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، 19/حزيران/2017 م، عن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، ان مدينة السيارات التي ستقام في منطقة الجبيل الصناعية ستعمل على استقطاب مصنعين عالميين للسيارات.

 

وقال الفالح، أنه قد تم الاجتماع مع شركتي (هيونداي ونيسان) للنظر في اقامة مصانع نابعة لهما في المملكة العربية السعودية. مؤكداً أن مدينة الجبيل الخاصة بتصنيع السيارات ستشم جميع الخدمات المرتبطة بصناعة السيارات.

 

وتابع الفالح بالقول، ان وزارة الصناعة بالمملكة تعمل مع مجلس الشؤون الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية لوضع السياسات الجذابة لهذه الصناعات، مشيرا الى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة اليابانية لتصنيع السيارات "تيوتا" من أجل " دراسة الاستثمار في صناعة السيارات في السعودية.

 

وأشار الى أن ثمة فريقاً مشتركاً بين البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية وشركة تويتا لدراسة الجدوى الاقتصادية في هذا الشأن.

 

واختتم الفالح حديثه بالقول، ان الصناة في المملكة العربية السعودية تتجاوز في استثماراتها تريلوني ريال سعودي أي ما يعادل 3.533 مليار دولار، حيث تسهم هذه الصناعات بنحو 12% من الناتج المحلي السعودي.