آخر تحديث | السبت 21/10/2017 ساعة 18:00 |صنعاء
الرئيس هادي.. مسئولين عن الشعب اليمني من مسئوليتنا الوطنية والانسانية تجاههم

 

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، الخميس، أنه والحكومة الشرعية مسئولين عن الشعب اليمني، انطلاقاً من مسئوليتهم الوطنية والانسانية.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس هادي بالمفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، فيليبوا جراندي، في العاصمة السعودية الرياض، حيث المقر المؤقت لرئيس الجمهورية.

 

وقال الرئيس هادي " نتطلع الى مزيد من نشاط عمل المنظمات الإنسانية في اليمن للوصول الى مناطق الاحتياج بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتي اكتسبت خبرات ميدانية خلال فترات عملها".

 

واشار رئيس الجمهورية الى " الأعباء التي تتحملها بلادنا جراء النزوح الداخلي فضلا عن إعداد اللاجئين الصوماليين والذي تستضيفهم اليمن وتتم معاملتهم أسوة بالمواطن اليمني في التنقل والعمل".

 

من جهته ثمن المفوض السامي اللقاء، مقدراً موقف اليمن في قضايا النازحين. مؤكداً بالقول " سنعمل جاهدين لتقديم كافة الاحتياجات والمساعدات الممكنة لليمن على مواقفها المشرفة".

 

وأردف " نحن جزء من الاستجابة الشاملة لمنظومة الامم المتحدة في اليمن ونعمل على حشد الموارد والدعم الإنساني الذي تستدعيه الحاجة ويستحقه الشعب اليمني". لافتا الى أنه سيزور عدن خلال شهر ديسمبر القادم.