آخر تحديث | الاثنين 20/11/2017 ساعة 09:00 |صنعاء
فتح يشيد بالمساعدات الخليجية في تحسين الوضع باليمن

 

أشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، الأحد، 15/تشرين الأول/2017 م، بالمساعدات التي قدمتها دول الخليج لليمن، والتي أسهمت في تحسن الوضع حد قوله.

 

وأكد فتح أن " المساعدات الإغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصلت إلى المحافظات اليمنية كافة، ما أسهم في تحسين الوضع الإنساني بها". حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

من جهتها نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن فتح قوله " إن تلك الجهود كافة محل ترحيب وتقدير عاليين من الحكومة والشعب اليمني، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية ترحب بالجهود الاغاثية والتنموية كافة التي من شأنها تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني".

 

وأضافت " واس" أن المسئول شدد " على أن الوضع الاستثنائي في بلاده يستوجب من الجميع الوقوف بجانب الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، ومساندتها في استعادة المحافظات كافة من الميليشيات الانقلابية وحليفها المخلوع صالح".

 

ولفت الى أن " أن التمويلات كافة التي تصل إلى الحكومة والشعب اليمني مشروعات إغاثية وإنسانية وتنموية ومخصصات للمنظمات الدولية لتنفيذ مشروعات إغاثية في اليمن، ودعماً لجهود الحكومة في معركة استعادتها للشرعية ودحرها للميليشيات الانقلابية". بحسب الوكالة السعودية.