آخر تحديث | الاثنين 20/11/2017 ساعة 09:00 |صنعاء
الإمارات تعلق للمرة الأولى عن اقتحام مقرات حزب الاصلاح في عدن

علقت وسائل اعلام اماراتية، الثلاثاء، على حادثة اقتحام مقرات تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح، واحراقها واعتقال العديد من أعضاء الحزب في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة البيان الاماراتية أنه " كشفت مؤخراً عملية نوعية للأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، عن استخدام مقرات حزب الإصلاح في عدن لتجهيز العبوات الناسفة والمتفجرات، حيث تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من مداهمة مقر الحزب في مدينة القلوعة وعثرت على متفجرات وعبوات ناسفة كانت تعد للتفجير بذكرى 14 أكتوبر".

 

ونقلت عن مدير أمن عدن "شلال شايع" تأكيده أن " العملية كانت نوعية، وتمكنت من وقف الجريمة قبل تنفيذها، من خلال مداهمة مقر حزب الإصلاح، واعتقال عدد من قياداته وناشطيه على علاقة بتلك المضبوطات".

 

وأضافت الصحيفة عن مراقبين أن " تخزين حزب الإصلاح لمواد متفجرة في عدن، وفي مقراته الرسمية يعد مؤشرا خطيرا على نوايا الحزب لإثارة الفوضى في المحافظات المحررة بهدف زعزعة الأمن وإشغال التحالف عن استكمال الحرب ضد الانقلابيين".

 

وفقال المراقبون أن " هذه العملية كشفت عن العلاقة بين حزب الإصلاح، وحوادث التفجيرات التي كانت تشهدها عدن وتستهدف رموز المقاومة الجنوبية وضباط الأمن والجيش ممن لا ينتمي إلى هذا الحزب".