آخر تحديث | الاثنين 20/11/2017 ساعة 09:00 |صنعاء
المبعوث الأممي يعكف على مبادرة جديدة لحل الأزمة ولقاء مرتقب بالرئيس هادي السبت المقبل

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، عن مبادرة جديدة يتقدم بها المبعوث الأممي الى اليمن، للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، السبت المقبل، لحلحلة الأزمة القائمة في البلاد.

 

وأكدت صحيفة "الشرق الأوسط" أن المبعوث الخاص الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ " يصل إلى السعودية بعد غد السبت، لعرض أبرز محاور ونقاط مبادرته الجديدة للحل السياسي على الرئيس عبد ربه منصور هادي، ووزراء في الحكومة اليمنية".

 

وقال وزير الخارجية " إن المبعوث الأممي سيلتقي السبت الرئيس عبد ربه منصور هادي وعددا من الوزراء، قبل أن يستقبل سفراء الدول الدائمة العضوية، إضافة إلى لقاء آخر يجمعه مع الجانب السعودي".


المخلافي أشار الى أن " هذه الاجتماعات ستبحث ما سيطرحه ولد الشيخ من حلول للأزمة في اليمن". مضيفاً " أن الحكومة اليمنية ليس لديها ما تثيره خلال هذا اللقاء الذي سيعقد بعد عدة أيام من إعلان المبادرة الجديدة في اليمن".

 

وأضاف الوزير المخلافي " أن الجانب الحكومي سيستمع لما يقدمه ولد الشيخ من معلومات ومحاور، ومن ثم سترى الحكومة ما يمكن عمله".

 

وأردف " إنه من الصعب تحديد ما يمكن طرحه من قبل ولد الشيخ من محاور حول مبادرته الجديدة، إذ لم تتلقَ الحكومة اليمنية خلال الأيام الماضية وحتى الآن أي رسالة من الهيئة الدولية تتعلق بهذا الجانب: «لذا فهي ستنتظر قدوم ولد الشيخ يوم السبت المقبل وسنستمع لما سيطرحه»". حسب الصحيفة.

 

ولفت وزير الخارجية الى  " أنه سيلتقي مباشرة بعد اجتماعه مع ولد الشيخ، بمساعد وزير الخارجية الأميركي لبحث جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن اليمني".