آخر تحديث | الاثنين 20/11/2017 ساعة 09:00 |صنعاء
مجلس الوزراء يوجه شركة النفط بشراء وضخ كميات كافية من البترول لعدن وما جاورها

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وجه في اجتماعه الذي عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، شركة النفط بشراء كميات كافية من البترول لتغطية السوق المحلي في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

 

وذكرت الوكالة أن المجلس " أقر بحضور قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن، شراء كميات جديدة من مادتي الديزل والمازوت بما قيمته 38 مليون دولار أمريكي ، لكهرباء عدن والمحافظات المجاورة".

 

وفيما يتعلق بمحطة الحسوة الكهربائية " وافق المجلس على صرف الدفعة الأولى من المبلغ المخصص لإعادة تأهيل محطة الحسوة للشركة الأوكرانية المنفذة للمشروع والبالغ خمسة مليون دولار أمريكي من اصل واحد وثلاثين مليون دولار". الى جانب اقراره " شراء كميات من الديزل والمازوت لكهرباء حضرموت بما قيمته عشرة مليون دولار، وشراء كميات جديدة من الديزل لمحطات شبوة".

 

وأكدت الوكالة أن المجلس اعتمد " تسديد خمسة مليار ريال من ديون سابقة على كهرباء حضرموت الساحل والوادي، وتسديد خمسة مليون ونصف دولار من ديون سابقة لشركات بيع الطاقة العاملة في حضرموت والتي تراكمت من سنوات سابقة".

 

ولفتت الى أنه " وافق على تسديد قيمة وقود الطائرات، وبمبلغ ستة مليون دولار لمطاري عدن وسيئون، لضمان انتظام حركة الطيران، اضافة الى صرف ثمانية مليون دولار لتسديد القسط الثالث من كلفة محطة وادي حضرموت الغازية، التي من المقرر انجازها بعد شهرين فقط من الآن".