آخر تحديث | الأحد 21/04/2019 ساعة 01:30 |صنعاء
السعودية تستدعي سفيرها في المانيا بعد تصريحات لوزير خارجية برلين

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، السبت، 18/تشرين الثاني/2017 م، ان وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية وجهت دعوة للسفير السعودي في المانيا للتشاور، بعد تصريحات منسوبة لوزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل خلال اجتماعه مع نظيره اللبناني.

 

واعتبر مصدر في الخارجية السعودية تصريحات زيجمار بأنها " مشينة وغي مبررة" مؤكداً أن بلاده ستسلم المانيا مذكرة احتجاج بشأن هذه التصريحات.

 

وجاء في الوكالة أن وزارة الخارجية الالمانية نشرت على حسابها في الانترنت أن " ألمانيا تقف بقوة إلى جانب لبنان". وأن  أي بؤرة اضطراب أخرى هي آخر شيء يحتاجه الناس في الشرق الأوسط الآن.

 

وقال المصدر السعودية أن " تلك التصريحات تثير استغراب واستهجان المملكة العربية السعودية، وتعتبر المملكة أن مثل هذه التصريحات العشوائية المبنية على معلومات مغلوطة لا تدعم الاستقرار في المنطقة". مضيفاً أن " تصريحات جابرييل لا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة التي تعدها حكومة المملكة شريكا موثوقا في الحرب على الإرهاب والتطرف".

 

وأكد المصدر أن " المملكة قررت دعوة سفيرها في ألمانيا للتشاور كما أنها ستسلم سفير ألمانيا لدى المملكة مذكرة احتجاج على هذه التصريحات المشينة وغير المبررة".