آخر تحديث | الاربعاء 26/06/2019 ساعة 04:20 |صنعاء
الامارات تقدم مستشفى ميداني لإغاثة لاجئي الروهينجا في بنجلادش

قالت صحيفة "العرب" اللندنية، السبت، 18/تشرين الثاني/2017 م، أن دولة الامارات العربية المتحدة، أوفدت فريقاً طبياً تطوعياً مع مستشفى ميداني متحرك الى بنجلادش، لمساعدة لاجئي الروهينجيا الفارين من ماينمار.

 

وذكرت الصحيفة أن المستشفى " سيقدم خدماته  التشخيصية والعلاجية والوقائية للأطفال والمسنين من اللاجئين الروهينغا بإشراف أطباء إماراتيين وبنغاليين بمبادرة مشتركة بين مؤسسة زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وبإشراف برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي وبالشراكة مع مؤسسة الأمل للأمومة والطفولة البنغالية".

 

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات، عادل  الشامري، " إنّ المستشفى الإماراتي الميداني المتحرك تم نقلة جوا عن طريق شركة طيران “فلاي دبي” ووصل فعليا إلى منطقة اللاجئين وسيعمل بالتنسيق مع القنوات الرسمية وبالشراكة مع المؤسسات الطبية المحلية".

 

وأوضح الشامري أنه " تم وضع خطة تشغيلية للمستشفى بعد دراسة الاحتياجات وتقييم الوضع وعقد المزيد من الشراكات مع المؤسسات البنغالية التطوعية لمواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في مخيمات اللاجئين في بنغلاديش ولتخفيف المعاناة عن كاهل النازحين".