آخر تحديث | السبت 16/12/2017 ساعة 08:00 |صنعاء
الجبير.. عدم التصدي لإيران سيجعلها تتمادى على دول أخرى

نقلت صحيفة "الوطن" السعودية، الإثنين، 20/تشرين الثاني/2017م، أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، شدد خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية، على ضرورة مواجهة إيران.

 

وقالت الصحيفة أن الجبير " شدد على ضرورة الوقوف بشكل جاد وصادق مع الدول والشعوب العربية، والالتزام بمبادئ وميثاق جامعة الدول العربية والقوانين الدولية في التصدي للسياسات الإيرانية الغاشمة في المنطقة".

 

وقال الجبير في كلمته أن " أي تراخ في التعامل مع سياسات إيران العدوانية تجاه المملكة، من شأنه أن يشجعها على التمادي في عدوانها تجاه دول أخرى". حسب الصحيفة.

 

وأكد الجبير " أن المجتمع الدولي وضع إيران تحت طائلة العقوبات بسبب انتهاكاتها للقوانين الدولية وسيادات الدول، وزرع الخلايا الإرهابية، وتهريب الأسلحة والاعتداء على البعثات الدبلوماسية، وانتهاج سياسة اغتيال الدبلوماسيين، وخلق عملاء لها في المنطقة مثل جماعة الحوثي وحزب الله".

 

ولفت الجبير الى أن " مثل هذه الممارسات الإيرانية العدوانية، جعلت المجتمع الدولي يصنفها بالدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم".

 

وبين الجبير " أن طهران ضربت عرض الحائط بكافة القوانين والأعراف والمبادئ والأخلاق الدولية، واستمرت في نهج الثورة القائمة على تصديرها وعدم احترام الحدود القومية للدول".