آخر تحديث | السبت 16/12/2017 ساعة 08:00 |صنعاء
المالية تبدأ العمل لإعداد ميزانية العام المقبل

بدأت وزارة المالية، الأحد، 26/تشرين الثاني/2017 م، العمل من أجل الاعداد للخطط لوضع ميزانية العام المقبل 2018م، حيث عقدت في العاصمة المؤقتة عدن " لقاء تشاوري موسع لقادة الوزارة والمصالح الايرادية التابعة لها لمناقشة اعداد موازنة تقديرية لعام 2018م في المحافظات المحررة وذلك بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والخدمة المدنية". طبقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

الوكالة ذكرت أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، أشار "الى ان هذا اللقاء يأتي في ظل التحضيريات المكثفة من قبل القيادة السياسية في تفعيل الاستقرار في كل الجوانب لمختلف المحافظات".

 

وأكد باسلامة "ان القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بالنتائج التي ستخرج من هذا اللقاء والذي يهدف الى اعداد تصور كامل للموازنة العامة للعام 2018م في المحافظات المحررة".

 

في السياق ذاته " أكد وزير المالية الدكتور منصور البطاني، ان هذا اللقاء يأتي ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بضرورة اعداد موازنة تقديرية للعام القادم 2018م في المناطق المحررة".

 

وأوضح وزير المالية " بان اللقاء يهدف الى اعداد المؤشرات الرئيسية العامة من خلال التعرف على عملية حشد الموارد المتعلقة بالايرادات وتقليل الانفاق الغير ضروري مع تحديد النفقات المختلفة ( الجارية والاستثمارية ) وتحديد الاليات المناسبة وتعزيز الدور الرقابي لرفع الاداء في وزارة المالية والمصالح الايرادية التابعة لها".

 

وقالت الوكالة أنه " تم في اللقاء تحديد ثلاث لجان تناقش تحليل البيانات المتعلقة بالايرادات ومناقشة النفقات الجارية حسب البنود ( الاجور والمرتبات والنفقات التشغيلية والمنح والمساعدات ) والنفقات الاستثمارية واعادة الاعمار , كما سيتم تقديم نتائج المناقشات ووضع الاستخلاصات المرتبطة بميزانية 2018م".