آخر تحديث | الاثنين 22/10/2018 ساعة 02:20 |صنعاء
مشروع جديد لوزارة الصحة بتكلفة 52مليون دولار

تعتزم وزار الصحة اليمنية، توفير خمسة عشر عيادة متنقلة مجهزة بكافة الأجهزة الطبية الخاصة بالولادة ومعالجة الأمراض الباطنية والجراحة بتكلفة إجمالية 52 مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

 

ونقلت وكالة الانباء الرسمية سبأ عن وزير الصحة ناصر باعوم تأكيده " أن الوزارة تسعى إلى تحسين مستوى أداء المراكز الصحية وخاصة في الأرياف ومناطق الأطراف كونها بعيدة عن مراكز الخدمات الصحية، من أجل توفير الخدمات الصحية لكافة شرائح وفئات المجتمع، والوقاية من الأمراض".

 

وخلال كلمة القاها خلال مشاركته بورشة عمل في العاصمة المؤقتة عدن حول إقرار الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية للأعوام 2017 - 2021م، قال اشار وزير الصحة الى " ارتفاع نسبة العمليات القيصرية للحوامل أثناء الولادة".

 

وشدد الوزير " على ضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة، وضرورة متابعة الأم الحامل مراحل الحمل بشكل منتظم في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بالصحة الإنجابية، داعياً كافة الجهات والمنظمات المحلية والخارجية الداعمة إلى تكاتف الجهود لما من شأنه الوقاية والحد من انتشار الأمراض وجعل اليمن خالياً من أي وباء".

 

وطبقاً للوكالة " أكدت وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ومدير مكتب الأمم المتحدة داي مانيا، على أهمية إقامة مثل هذه الورش العملية".

 


وأشاروا الى " أن هذه الورشة تهدف لمناقشة وإقرار الخطة الاستراتيجية وتحسين مستوى الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وتنفيذ تلك المحاور على أرض الواقع، بمشاركة مدراء المراكز الصحية والكوادر الصحية من المحافظات المحررة".