آخر تحديث | الاثنين 16/07/2018 ساعة 01:20 |صنعاء
مفتاح يدشن استئناف العمل في مشروع توسعة مدخل مدينة مأرب

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" السبت، 30/كانون الأول/2017 م، ان وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبد ربه مفتاح، دشن ومعه مدير عام مكتب الاشغال العام والطرق داؤود المدحجي، استئناف العمل في مشروع توسعة وسفلتة مدخل مدينة مأرب من الشمال مرورا بالوسط الى المدخل الجنوبي الذي توقف العمل فيه منذ سبع سنوات.

 

وذكرت الوكالة أن المشروع كلف " كلفته نحو مليارا و657مليون ريال يمني".

 

واشارت الوكالة الرسمية الى أن المشروع يتكون " من توسعة الخط الرئيسي ابتداء من نقطة الميل في شمال المحافظة بعرض يتراوح بين 60 الى 40 مترا مرورا بشارع صنعاء حتى مدخل المدينة الجنوبي عند السائلة بطول اكثر من ستة كيلو مترات، مع عمل اكتاف وارصفة وجزر وسطية".

 

وأوضحت أنه " خلال التدشين " اطلع الوكيل مفتاح على سير العمل في اعمال الشق والتعبيد".

وأضافت الوكالة أن الوكيل " شدد على اهمية مضاعفة الجهود وسرعة الانجاز لأهمية المشروع لتخفيف الاختناقات المرورية التي تشهدها محافظة مأرب ومداخلها خاصة في ظل التوسع الكبير في الانشطة العمرانية والتجارية التي تشهدها المحافظة بعد استقبالها مئات الالاف من النازحين من مختلف المحافظات".

 

ودعا الى " ضرورة الالتزام بالمواصفات المعتمدة والعمل على تحسين مظهر المحافظة العام بعد ان يتم انجازه وتزيينه بالنخيل واشجار الزينة بما يليق بها وارثها التاريخي ودورها المستقبلي كعاصمة لاقليم سبأ".