آخر تحديث | الأحد 21/01/2018 ساعة 08:00 |صنعاء
نفط حضرموت يساهم في المشاريع التنموية في المحافظة

قالت وكالة الأنباء السمية "سبأ" الخميس، 11/كانون الثاني/2018 م، ان لجنة  التنمية للمشاريع الممولة من نسبة مبيعات النفط برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي اعتماد عدد من المشاريع التنموية المقترحة ذات الأولوية المقدمة من قبل السلطات المحلية بالمديريات ومكاتب الوزارات والهيئات في قطاعات التربية والصحة والمياه بوادي وصحراء حضرموت التي سيتم تمويلها من نسبة مبيعات النفط.

 

ووفقاً للوكالة فإن اللقاء حضره "  وكيل المحافظة المساعد عبد الهادي التميمي".

واعتمت اللجنة في اقراراها لتلك المشاريع " على مصفوفة المعايير والأوزان النسبية لتحديد أولويات المشاريع التنموية التي تم تحديدها في اجتماع اللجنة الأول بحسب ما يتوافق مع المخصص المعتمد والتوازن القطاعي والمكاني بحسب أهمية كل قطاع".

 

وذكرت الوكالة أن اللجنة أقرت " تشكيل لجنة فنية مساعدة تضم مختصين من الإدارات ذات العلاقة في كافة القطاعات الرئيسية والمكاتب المعنية لدراسة وثائق المشاريع المعدة من قبل المديريات ومكاتب الوزارات والمؤسسات والهيئات وعرضها على اللجنة الرئيسية قبل تقديمها للجنة المناقصات الفرعية بالوادي والصحراء".

 

وبينت ان اللجنة اتخذت "  جملة من الإجراءات بشأن بعض المشاريع التي رأت اللجنة تأجيل اعتمادها إلى الدفعة الثانية واقتراح البدائل للمشاريع المقدمة بما يلبي الاحتياج الفعلي في إطار المديرية".