آخر تحديث | الاثنين 27/05/2019 ساعة 05:20 |صنعاء
191الف دولار تكلفة تأثيث سبع مدارس بشبوة على حساب منظمة الهجرة

أفادت مصادر رسمية الجمعة، أن منظمة الهجرة الدولية استكملت العام الماضي تنفيذ مشروع اعادة تأهيل وتأثيث سبع مدارس بمحافظة شبوة وتأثيثها وانشاء بعض الملحقات بتكلفة 191 الف دولار.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن مدير المشاريع بمكتب المنظمة بعدن المهندس محمد باشافعي ومنسق مشاريع شبوة بالمكتب المهندس مصطفى الضمبجي ومستشار المحافظة احمد الشامي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة اطلعوا " على طبيعة الاعمال المنفذة في مشروع اعادة تأهيل مدرسة باكبيرة للتعليم العام بمديرية عتق".

 

واشارت الى أن باشفعي " شدد على ضرورة الزام المقاول في اعادة تشطيب بعض الاعمال الانشائية بمدرسة الهجير نظرا لمخالفتها لاتفاقية التنفيذ". مشيرة الى أن المهندس المقيم على تنفيذ المشروع " وجه بعدم استلام اي مشروع يخالف المواصفات الفنية والهندسية المحددة في الاتفاقيات".

 

وجاء في الوكالة أن باشافعي " اشار الى ان المنظمة استهدفت اعادة تأهيل المدارس التي كان لها الفضل في استضافة النازحين من الحرب وذلك لضمان توفير التعليم الأمن للأطفال والاسهام في استمرار العملية التعليمية".

 

في السياق " اوضح المهندس الضمبجي ان المنظمة عملت وفي اطار المشروع على تنفيذ برامج تدريب لرفع قدرات الكادر التعليمي في هذه المدارس وزيادة وعيهم القانوني بحقوق الاطفال بالإضافة الى تقديم بعض من الوسائل التعليمية والتأثيث لها وبناء دورات مياه فيها".