آخر تحديث | الجمعة 22/06/2018 ساعة 00:00 |صنعاء
الرئيس يلتقي القائمة بأعمال سفارة بريطانيا لدى اليمن

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، 11/شباط/2018 م، القائمة بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى اليمن فيونا والكر دويل، في العاصمة السعودية الرياض.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فقد " أكد رئيس الجمهورية على دور المملكة المتحدة ومواقفها الايجابية الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في مختلف المواقف والمحافل الدولية امتدادا لدورها في عملية التحول في اليمن ورعاية الحوار الوطني وصولا الى إنجاز مخرجاته حتى ارتدت عليها الميليشيا الانقلابية ومن والاها".

 

وذكرت الوكالة أن الرئيس هادي " أشاد بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ..مرحباً في هذا الصدد بالمبعوث الاممي البريطاني لليمن".

 

وأكد رئيس الجمهورية على " التعاون معه لتسهيل مهامه لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود المرتكز على القرارات والمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية والمتمثلة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216".

 

في السياق " عبرت القائمة بأعمال السفارة البريطانية عن سرورها بهذا اللقاء.. لافتة الى تعيين سفيرا جديدا لبلادها لدى اليمن خلال الأسابيع القادمة ليسهم في تعزيز العلاقات المتطورة وتفعيلها على مختلف الصعد". مشيرة  " الى اهتمام المملكة المتحدة باليمن لتنعم بالامن والاستقرار المنشود مشيرة الى الجهود التي تبذل لدعم اليمن تنمويا واقتصاديا لتجاوز تحدياته التي يواجها اليوم بمساندة المجتمع الدولي".

 

وأوضحت الوكالة أنه "  جرى الاتفاق على تشكيل لجنة للقاء المحافظ ومدير مكتب شركة النفط بساحل المحافظة للمطالبة بإعادة صرف الكمية السابقة المخصصة للوادي ، وإشراك مندوب للسلطة المحلية في كل مديرية لمراقبة عملية إنزال تلك المواد في جميع محطات توزيع الوقود".