آخر تحديث | الجمعة 14/12/2018 ساعة 04:20 |صنعاء
الوزير الميسري يعقد لقاءً بفريق الخبراء الدوليين

عقد نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، احمد الميسري، اليوم الثلاثاء، 13/آذار/2018 م، لقاءً برئيس فريق الخبراء الدوليين محمد جندوبي والوفد المرافق له، في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وناقش اللقاء " جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الانسان وانعكاسات الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على المحافظات على الوضع الإنساني". طبقاً لوكالة "سبأ".

 

وذكرت الوكالة الرسمية للأنباء أن الوزير الميسري استعرض " الجرائم التي ارتكبتها الميليشيا بحق المدنيين خلال الحرب وتعمدها لقصف الأحياء السكنية في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها واستخدامها للمواطنين كدروع بشرية لتجنب غارات الطيران إلى جانب استخدامها للأحياء السكنية لتخزين أسلحتها".

 

واشار "إلى أن الحكومة الشرعية تولي اهتماماً خاصاً لمجال حقوق الإنسان وتدعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق ذلك داخلياً وخارجياً". مجدداً التأكيد على عزم الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إسقاط الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة".

 

ولفت الى " إلى أن مراعاة حقوق الإنسان من أهم العوائق التي أخرت حسم المعركة". مشيراً الى أن الحكومة الشرعية سعت للسلام وإنهاء الحرب من خلال التنازلات التي قدمتها في جوالات المفاوضات ببيل والكويت، وهو ما قابله الميليشيات بمزيد من التعنت والإسرار على استمرار الحرب تنفيذا لأجندة إيران دون أي اعتبار لمصالح الشعب اليمني".