آخر تحديث | الجمعة 22/06/2018 ساعة 00:00 |صنعاء
وزير الشئون القانونية تتباحث مع السفير الامريكي لدى اليمن

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الثلاثاء، 13/آذار/2018 م، أن وزير الشئون القانونية، نهال العولقي، بحثت مع السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر، تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

 

ووفقاً للوكالة فإن العولقي أكدت " أن الحكومة اليمنية منفتحة على أي مفاوضات للسلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216م، وبما يضمن سلام حقيقي شامل ودائم يعمل على انهاء كافة مظاهر الانقلاب والانسحاب من المدن والمحافظات".

 

وأوضحت وزير الشئون القانونية " أن الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي تسبب في كارثة حقيقة على الشعب اليمني في كافة المجالات". مشيرة الى أن الحكومة انخرطت في كافة المفاوضات الرامية لإحلال عملية السلام ودخلت مفاوضات جنيف ومشاورات الكويت، الا أن الطرف الانقلابي عرقل ورفض كافة المبادرات وانقلب على كافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بعملية السلام ".

 

وأردفت أن الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، قدمت الكثير من أجل إحلال السلام وإنقاذ الشعب اليمني من بطش المليشيات الانقلابية، ومؤكدة إلى أن الحكومة ملتزمة التزاماً كلياً بكافة قرارات الشرعية الدولية".

 

وبينت العولقي أن استمرار تهريب الأسلحة وتغذية المليشيات الانقلابية من قبل إيران يزيد معاناة الشعب اليمني وتأجيج الصراع ويشكل تهديداً خطيرا للأمن والجوار الإقليمي الدولي وهو ما يتطلب تكاتف المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الامريكية الضغط بقوة لوقف كافة اشكال الدعم الإيراني للمليشيات الانقلابية في اليمن".

 

وانتهت تثمن الدور الأمريكي الإيجابي والفاعل في دعم الحكومة الشرعية، ومساندتها في عملية السلام وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار". حيثُ كان السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر، قد جدد دعم بلاده للحكومة الشرعية في كافة المجالات".