آخر تحديث | الثلاثاء 25/09/2018 ساعة 17:20 |صنعاء
قاعدة عسكرية يستحدثها الانقلابيون في محافظة اب

 

قال موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت" الثلاثاء، 13/آذار/2018 م، أن المليشيات الانقلابية استحدثت قاعدة عسكرية جديدة بمحافظة إب، وسط البلاد، بالتزامن مع التقدم الكبير الذي تحرزه قوات الجيش الوطني في جبهات الساحل الغربي للبلاد.

 

ونقل عن مصادر محلية أن المليشيات الحوثية والمتعاونين معها من المتنفذين في محافظة إب، استحدثت قاعدة عسكرية جديدة في أهم وكبرى الحاميات العسكرية اليمنية للدولة الصلاحية في عهد الملكة أروى بنت احمد الصلاحي، بمديرية جبلة.

 

ووفقاً للمصادر فإن ان المليشيات الحوثية ومنذ أشهر تعمل على تجهيز وإعداد قاعدة عسكرية متكاملة في جبل التعكر الذي يتشكل من سلسلة هضاب ومواقع شديدة التحصين عسكريا من حيث الارتفاع والمساحة والخنادق الطبيعية الهندسية ووعورة التضاريس وميادين التدريب، حيث، يعد أعلى قمة ارتفاعا بإقليم الجند ولا يوازيه سوى قمة جبل العروس بتعز.

 

ولفت الموقع الى أن ارتفاع جبل يبلغ  قرابة3000متر فوق سطح البحر، ويشكل عقدة استراتيجية يمكن أن يتحكم عسكريا بمدينتي إب وتعز والمناطق الواسعة بينهما وسط مخاوف من استخدامه في اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه مدن الساحل الغربي وقاعدة العند بلحج وغيرها".