آخر تحديث | الاثنين 21/05/2018 ساعة 23:30 |صنعاء
النعمان يكشف الحالة المأساوية للمعتقلين في سجون الانقلاب

 

كشف وكيل وزارة الإعلام، فياض النعمان، اليوم الأربعاء، 16/أيار/2018 م، الحالة المأساوية التي يعيشها السجناء والمعتقلين في سجون المليشيات الانقلابية، والوضع الذي يعيشونه جراء الانتهاكات التي تمارسها المليشيات.

 

وقال النعمان في منشور له بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘فيسبوك‘‘ لايزال اكثر من 6 الف مخفي قسرا ومختطف من السياسيين والاعلاميين والناشطين والمواطنين في سجون ومعتقلات المليشيات الانقلابية الغير قانونية".

 

واشار الى أن " اكثر من 1002 حاله تعذيب يتعرض لها المخفيين والمختطفين في سجون المليشيات". مضيفاً: مليشيات الموت الارهابية الإيرانية ترتكب جريمة غير إنسانية بالتعذيب ل ١٣١ حتى الموت بحق ابرياء ليس لهم اي صلة بالعمل السياسي".

 

وأشار الوكيل النعمان الى"16800 حالة اعتقال تعسفي وإخفاء قسري قامت به مليشيات الحوثي الإيرانية بحق المواطنين منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء في سبتمبر ٢٠١٤ اطلق العديد منهم اما بفدية مالية او تبادل اسرى مع المقاومة الشعبية وحولت المليشيات المختطفين الى اسرى حرب وهذه جريمة اخرى تسجلها المليشيات".

 

وأكد في سياق منشوره على أن " كل حالات الاختطاف التي قامت بها المليشيات الاجرامية بحق اليمنيين مسجلة وموثقة لدى اللجنة الوطنية لحقوق الانسان وسيتم تقديم ملفاتهم إلى القضاء اليمني لمتابعة المجرمين كون تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم وسيأتي الوقت المناسب لإنزال العقوبات بحق المجرمين".

 

واختتم بالقول "  اذا ارادت الامم المتحدة وكل المنظمات المندرجة تحت شعارات مختلفة تحقيق نجاح حقيقي في الملف اليمني هو الانتصار للمختطفين والمخفيين قسرا من المليشيات الانقلابية وإطلاق سراحهم دون قيد او شرط".