آخر تحديث | الثلاثاء 21/08/2018 ساعة 16:20 |صنعاء
الولايات المتحدة تحذر حلفاءها من التعامل مع ايران

 

أفادت وكالة ‘‘رويترز‘‘ أن وزارة الخزانة الامريكية دعت حلفاء الولايات المتحدة وشركاءها والقطاع الخاص أمس (الثلاثاء)، إلى بذل جهود أكبر لضمان ألا تستغلهم إيران لتمويل ما وصفتها «بالأنشطة الشائنة» الإيرانية.

 

ونقلت الوكالة عن  سيجال ماندلكر وكيلة وزارة الخزانة قولها في كلمة لها «عليكم تشديد شبكاتكم المالية، وإلزام شركاتكم بإجراء فحوص فنية إضافية حتى لا تقع في شبكة إيران الخداعية، وتوضيح المخاطر الشديدة جدا للقيام بأنشطة تجارية مع شركات وأشخاص في إيران».

 

وأضافت ماندلكر "إلى من هم في القطاع الخاص، أحثكم أيضاً على اتخاذ خطوات إضافية لضمان ألا تستغل إيران ووكلاؤها شركاتكم لدعم أنشطتهم الشائنة". مزيدةً " النظام الإيراني سيخدع شركاتكم، ويقوض سلامة أنظمتكم المالية ويعرض مؤسساتكم لخطر عقوباتنا القوية، كل هذا من أجل تمويل الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان والجماعات الإرهابية".

 

ومضت بالقول " يجب أن تتصرفوا بشكل استباقي في تلك الجهود مع استمرار إيران في بحثها عن سبل لاستغلال شركاتكم ودولكم". مضيفةً سنفرض ضغوطا مالية غير مسبوقة على النظام الإيراني. سلطاتنا الاقتصادية القوية ستعرض على النظام خياراً واضحاً: تغيير دعمه غير المقبول للإرهاب وأنشطته المزعزعة للاستقرار وانتهاك حقوق الإنسان أو مواجهة كارثة اقتصادية".