آخر تحديث | الثلاثاء 21/08/2018 ساعة 01:20 |صنعاء
التفاصيل الكاملة للقاء الذي عقد بين الرئيس هادي ومحمد بن زايد

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأربعاء، 13/حزيران/2018 م، أن الرئيس هادي عقد وأخيه ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مساء الْيَوْمَ لقاء قمة اخويا تناول جوانب العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد.

 

وذكرت الوكالة أن الرئيس هادي " أشاد بمواقف دولة الإمارات قيادة وشعبا التي جسدتها الى جانب أشقاءهم في اليمن وعمدتها بدماء أبنائها الزكية في محراب الدفاع عن الهوية الواحدة والمصير المشترك والتي ستظل على الدوام محط فخر واعتزاز جميع أبناء اليمن‘‘.

 

ولفتت الى  أن اللقاء تناول " اللقاء العلاقات الأخوية بين اليمن و دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية التي لازالت ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران‘‘.

 

في السياق ‘‘ عبر ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان عن سروره بلقاء أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مؤكدا على مواقف الامارات الأخوية المتينة والصادقة مع اليمن قيادة وشعبا ودعم جهود فخامة الرئيس لتحقيق أهداف التحالف العربي في استعادة اليمن من مليشيات الانقلاب وعودتها سالمة مزدهرة معافى مثلما كانت اليمن السعيد‘‘.

 

وقال ان من محاسن الصدف ان يأتي هذا اللقاء الأخوي الرمضاني المبارك متزامنا مع ذكرى تحرير عدن و ستتوالى بإذن الله الانتصارات ووقوف الإمارات والمملكة والتحالف مع اليمن وقيادتها الشرعية لعودة البسمة والأمل التي يستحقها الشعب اليمني الشقيق، مضيفاً سيظل مصيرنا واليمن واحد لمشاركتنا معاً الألم والدم وتربطنا معا صلة الرحم وأواصر القربا.

 

وافادت الوكالة أن اللقاء " تناول جمله من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الميداني والإغاثي والإنساني وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

واشارت الوكالة الى أن رئيس الجمهورية " عاد مساء اليوم الى مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض".