آخر تحديث | الجمعة 19/10/2018 ساعة 03:27 |صنعاء
السلطة المحلية بتعز تعقد لقاءً موسعاً لمناقشة وضع المحافظة

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن لقاءً موسع نظمته السلطة المحلية في محافظة تعز، ناقش  مساء اليوم، أوضاع المحافظة وجهود تعزيز الأمن والإستقرار وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها .

 

وأشارت الوكالة الى أن اللقاء " ضم مختلف المكونات السياسية والحزبية والثقافية والعسكرية في المحافظة، شدد وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، على ضرورة تكاتف جهود الجميع وإستشعار المسؤولية الوطنية والعمل معاً من اجل ضبط الامن والاستقرار".

 

واشار الى " أهمية تفعيل مؤسسات الدولة ونبذ الخلافات والمكايدات وتغليب مصلحة المحافظة وتقديمها  على كل المصالح خاصة وان تعز لا تزال ترزح تحت الحرب والحصار ولاتزال الجراح تنزف باستمرار".

 

في السياق " استعرض مدير شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، إنجازات الحملة الامنية  من بسط نفوذ الدولة واستعادة المؤسسات والقبض على عدد من المطلوبين امنيا".

 

وتحدث قائد اللواء الخامس حرس رئاسي، العميد عدنان رزيق، عن الإنتصارات التي يحققها الجيش الوطني في معظم جبهات القتال بالمحافظة .. مُشيداً بحنكة وحكمة الرئيس عبد ربه منصور هادي في قيادة الدولة، وبدعم الاشقاء في التحالف العربي .

 

وأكدت كلمة تحالف احزاب القوى السياسية المساند للشرعية التي ألقاها عادل العقيبي، على حاجة تعز لرص الصفوف وحشد الطاقات خلف السلطة المحلية ومغادرة المناكفات والمعارك الجانبية .. وداعيا إلى الالتفاف حول مصفوفة برنامج التحالف وتنفيذه . طبقاً للوكالة.

 

في السياق " دعا الشيخ، علي القاضي، في كلمة العلماء، نبذ ثقافة الكراهية وبث روح التسامح  واللجوء الى الحوار لحل أي خلافات والحرص على سمعة الدولة والدين والجيش وكافة الشرائح الاجتماعية". كما استعرض وكيل المحافظة، الدكتور عبد الحكيم عون، مسودة ميثاق الشرف المزمع توقيعها عقب إجازة عيد الفطر المبارك والتي تضمنت عدد من المبادئ والاهداف المتمثلة باستكمال التحرير واستعادة مؤسسات الدولة وتفعيلها وتعزيز الامن والاستقرار ودعم جهود السلطة المحلية والجيش الوطني والتصدي لكل مايمس هيبة الدولة ورموزها وحشد الخطاب الديني والاعلامي لما يخدم المحافظة ، ورفع المعاناة عن  المواطنين وتقدير تضحيات المقاومة والجيش الوطني والوفاء لمواقف الاشقاء في التحالف العربي في دعم استعادة الشرعية".