آخر تحديث | الجمعة 19/10/2018 ساعة 03:27 |صنعاء
عاجل وكالة الأناضول/ التحالف ينفذ عملية انزال جوي غربي الحديدة

نقلت وكالة الأنباء التركية ‘‘الأناضول‘‘ أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، نفذت عملية إنزال جوي جنوب غربي مدينة الحديدة، غربي البلاد.

وافادت عن مصدر عسكري رفيع في ألوية "العمالقة" التابعة للقوات الحكومية في اليمن، إن "قوات التحالف نفّذت، اليوم، عملية إنزال جوي جنوب غرب الحديدة". مضيفاً أن "القوات (لم يحدد جنسيتها وعددها) انتشرت بالقرب من الشريط الساحلي، وبدأت في اتخاذ وضعيتها الهجومية نحو المدينة".

ولفت المصدر الى أن " تلك القوات سيطرت على منطقة "النخيلة"، وباتت على مقربة من مطار المدينة". مردفاً إن "طلائع لواء العمالقة الثاني الحمدي، بقيادة أركان حرب اللواء نعمان لغبر الصبيحي، يفصلها عن مطار الحديدة بضعة كيلومترات فقط"، بعد أن تقدمت في مديرية الدريهمي.

و يواصل الحوثيون حشد مقاتليهم نحو المدخل الجنوبي للمدينة، وشوهدت العشرات من عربات الدفع الرباعي وهي تنطلق باتجاه جنوب المدينة، وفق مراسل الأناضول، ويبدو أن الحوثيين لن يسلموا المدينة التي يسكنها نحو 600 ألف شخص وفق تقديرات للأمم المتحدة، للقوات الحكومية والتحالف العربي، وأن قرار المواجهة قد اُتخذ سلفا من قِبل قيادات الجماعة. حسب الوكالة.