آخر تحديث | الاربعاء 18/07/2018 ساعة 19:20 |صنعاء
الرئيس يشارك جموع المصلين بصلاة العيد في قصر المعاشيق

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الجمعة، 15/حزيران/2018 م، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أدى ومعه رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،صلاة العيد في جامع المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك بحضور نائب رئيس مجلس النواب ،ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومستشاري الرئيس ومدير مكتب رئاسة الجمهورية واعضاء مجلسي النواب والشورى والوزراء والمحافظين ونواب الوزراء والقيادات الامنية والعسكرية والسلطات المحلية والأجهزة التنفيذية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية.

وأشارت الوكالة الى أن وزير الاوقاف والارشاد أحمد عطية " القى خطبتي العيد والتي اشار فيها الى عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة و الفضائل العظيمة لهذا اليوم المبارك الذي أشرق صباحه في يوم مبارك هو يوم الجمعة".

وأشار عطية " الى الفرحة الغامرة التي تعم ابناء الشعب اليمني في الداخل والخارج في هذا اليوم البهيج وذلك تزامناً بعيد الفطر المبارك وكذا بوادر النصر الذي يجترحها ويحققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد ودعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبإسناد من دولة الامارات العربية المتحدة لتحرير محافظة الحديدة".

وأردفت الوكالة أن وزير الاوقاف " أكد ان هذه المناسبة الدينية تأتي تزامناً بذكرى تحرير العاصمة المؤقتة عدن أم المدائن وقلعة النضال وحاضرة التاريخ في العام 2015 الذي رسمه ابناءها بدمائهم الزكية لتطهيرها من درن الكهنوت من المليشيا الحوثية الإيرانية".

وبين "ان فرحة العيد اليوم تتعاظم بوجود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بين أبنائه ليشاركهم أفراح العيد وذكرى الانتصار". مضيفاً ان الشرعية الدستورية في بلادنا تتمثل بالشرعية الشعبية ممثلة بالانتخابات الرئاسية والتي اختارت فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً للبلاد ،والشرعية الإقليمية ممثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، والشرعية العالمية ممثلة بقرارات مجلس الامن الدولي ، فأين سيذهب دعاة الانقلاب والفوضى والتخريب ،فالدنيا قامت على سنن الهية وقوانين إنسانية لاتتغير ولا تتبدل وان تغير ظرف الزمان والمكان".

وتابع عطية " لن يتحقق الامن والاستقرار وتقوم موازين الحق والعدل وتتوحد الارواح وتتألف القلوب إلا حينما يكون المجتمع على نسق واحد ، وتحت قيادة واحدة ، ونظام واحد "..سائلاً المولى العلي القدير ان يوفق فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى السداد وصالح الاعمال".

واختتمت الوكالة أن الرئيس استقبل عقب انتهاء صلاة العيد "جموع المهنئين وتبادل معهم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة..متمنياً من الله العلي القدير ان يعم الامن والاستقرار كافة ارجاء الوطن والانتصار لإرادة شعبنا اليمني على قوى الشر والتمرد والانقلاب".