آخر تحديث | الجمعة 16/11/2018 ساعة 16:10 |صنعاء
فتح.. الوضع الإنساني في محافظة الحديدة كارثياً منذ سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية عليها

دان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، استمرار الإرهاب الممنهج الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين بمحافظة الحديدة، وقصف المنشآت الصحية والخدمية والمدنية في المحافظة، واستهداف خزانات المياه بمديرية التحيتا وزيادة معاناة سكان المحافظة.

 

ودعا فتح المنظمات الاغاثية والإنسانية التابعة للمنظمات الأممية، الى التجاوب السريع مع احتياجات المواطنين، وتكثيف المساعدات الاغاثية والإنسانية الشاملة الى سكان المحافظة، واغاثتهم في أماكن النزوح ومدهم بالمواد الاغاثية والطبية والايوائية اللازمة.

 

وطالب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بإدانة الجرائم الوحشية التي تمارسها بحق سكان محافظة الحديدة، معتبراً الصمت حيالها امرا غير مقبولا ويتنافى مع المبادئ الإنسانية للأمم المتحدة.

 

واكد فتح أن الوضع الإنساني في محافظة الحديدة كارثياً منذ سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية على المحافظة، وفرضها للحصار على المدينة منذ ما يقارب اكثر من ثلاثة أعوام، داعياً المجتمع الدولي الى الضغط على المليشيات لوقف كافة الجرائم الممنهجة بحق أبناء المحافظة وغيرها .