آخر تحديث | الجمعة 14/12/2018 ساعة 04:20 |صنعاء
شريم يؤكد اهمية التنسيق المشترك بين وزارة المياه ومنظمة اليونيسف في عملية التخطيط للمشاريع البيئية

ناقش وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم اليوم ، مع مدير مكتب منظمة اليونيسف بعدن سيف الدين نمر، التدخلات المشتركة في مجال المياه والبيئة والاصحاح البيئي في مختلف المحافظات اليمنية لعام 2019.

 

وأكد الوزير، اهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة في عملية التخطيط والتنفيذ للمشاريع التنموية والتحسينية في قطاع المياه والبيئة بمختلف المحافظات، لتنفيذ مشاريع استراتيجية ضمن خطة الحكومة في التقليل من نسبة الاضرار في قطاع المياه.

 

وأشاد شريم بدور المنظمة في التدخلات الطارئة والتنموية في محافظة المهرة لقطاع المياه الذي تضرر من اعصار لبان.

 

من جانبه استعرض مدير مكتب اليونيسف التدخلات التحسينية لقطاع المياه والبيئة للعام القادم 2019، واهم التدخلات العاجلة في محافظة المهرة التي تم تنفيذ مشاريع مع شركاء المنظمة تمثلت في تعقيم مياه الشرب وتوفيره بشكل عاجل للمناطق المتضررة من اعصار "لبان".

 

الى ذلك ناقش الوزير مع منظمات المجتمع المدني المتخصصة في مجال البيئة التعاون المشترك في تنفيذ برامج ومشاريع بيئية تساهم في حماية البيئة، ضمن برنامج المنح الصغيرة التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

 

واشار الوزير شريم، الى اهمية عمل المنظمات والجمعيات المحلية في تنفيذ مشاريع بيئية تساهم في التخفيف من البطالة وتوفر فرص عمل تحسن الوضع المعيشي للكثير من الاسر وتحقق التنمية المستدامة في المجتمع.

 

وأكد حرص الوزارة ممثلة بهيئة حماية البيئة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريع بيئية تحافظ على التنوع الحيوي وحماية الاراضي من التدهور وتقلل من المشاكل البيئية محليا واقليميا ودولية.