آخر تحديث | الجمعة 22/03/2019 ساعة 03:20 |صنعاء
وزير الداخلية يوجه بالتحقيق في أحداث "مرخة" بشبوة

بموجب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري اليوم السبت، قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مديرية مرخة بمحافظة شبوة والتي اندلعت بين قوات النخبة الشبوانية ومسلحين قبليين.

 

ويرأس لجنة التحقيق، وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد الأمير، وعضوية وكيل مساعد وزارة الداخلية العميد محمد المحمودي، ومستشار وزير الداخلية عبدالرحيم العولقي، ووكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروغ، وممثل عن التحالف العربي في المنطقة الشرقية، ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض الدحبول، ومدير الأمن السياسي بالمحافظة.

 

وبحسب نص القرار، الذي اطلعت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، فإن أولى مهام اللجنة ستتمثل في وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار.

 

وسترفع اللجنة تقريرًا متكاملًا عن ملابسات الحادث وجمع المعلومات من كل الأطراف عما حدث، ورفع تقرير متكامل آخر عن الخسائر التي نجمت عن الحادث من الطرفين ضحايا وخسائر مادية.

 

ونص القرار على أن تبقى اللجنة في موقع الحادث دون مغادرته لتنفيذ التوجيهات اللاحقة من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومحافظ شبوة.

 

ووفقاً لقرار وزير الداخلية فإن "على جميع الأطراف الالتزام التام للجنة وتسهيل عملها مالم سيتحمل المسؤولية كلا من يخالف ذلك وهذا لما فيه مصلحة الجميع" .

 

وقال مصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اللجنة تحركت اليوم السبت، بعد تشكيلها، من العاصمة عدن إلى محافظة شبوة للبدء بممارسة مهام عملها.