آخر تحديث | السبت 23/03/2019 ساعة 02:20 |صنعاء
متحدث الجيش: استهداف قاعدة العند بطائرة إيرانية باءت بالفشل وتمادي الحوثي لن يمر سدى

أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، أن العملية الإرهابية التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي الانقلابية باستهداف فعالية تدشين العام التدريبي في قاعدة العند العسكرية بطائرة إيرانية مسيّرة باءت بالفشل والخسران.

 

وقال العميد مجلي في تصريح صحفي، أن الطائرة المسيرة لمليشيا الانقلاب انفجرت في الجو على بعد 300 متر أثناء الاحتفال بتدشين العام التدريبي 2019م في قاعدة العند الجوية والتي حضرها عدداً من القيادات العسكرية الأمنية والمدنية وفي مقدمتهم الأخ الفريق الركن بحري، عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة.

 

وأضاف إن الانفجار أسفر عن استشهاد 4 جنود وجرح آخرين، مؤكدا أن هذا التمادي للمليشيا لن يمر سُدى ولن تزيد شعبنا اليمني وقواته المسلحة والأمن إلا الإصرار على استئصال المليشيا الحوثية الإرهابية التي لا تؤمن بالسلام ولا بالقانون الدولي الإنساني وتشكل خطراً على أمن اليمن والمنطقة والعالم.

 

وأشار متحدث الجيش، إلى الهزائم المتوالية التي تلقتها مليشيا الحوثي في جبهات صعدة وحجة والبيضاء والجوف وغيرها من الجبهات، أفقد المليشيات صوابها ودفعها لمحاولة إحداث فرقعات إعلامية بين الحين والآخر لمحاولة رفع معنويات أتباعها.

 

وأشاد بانتصارات الجيش الوطني ونجاح تدشين العام التدريبي 2019م الذي تقيمه وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وبأن العام الحالي هو عام النصر والتحرير.

 

وترحم العميد مجلي على أرواح الشهداء سائلاً المولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل للجرحى، والنصر لليمن وشعبه.