آخر تحديث | الخميس 20/06/2019 ساعة 09:41 |صنعاء
رئيس هيئة الأركان يتفقد جرحى الحادث الإجرامي الذي استهدف قاعدة العند

 

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبد الله النخعي" اليوم الجمعة" أوضاع جرحى الحادث الإجرامي الذي نفذته مليشيا الانقلاب الحوثية الاجرامية بطائرة مسيرة على قاعدة العند الجوية العسكرية أثناء تدشين العام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي 2019م.

 

وقال وكالة الأنباء" سبأ" أن الفريق الركن النخعي، أطلع على صحة نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني وئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع اللواء الركن محمد صالح طماح، وبقية الجرحى من منتسبو الجيش الوطني.

 

وأوضحت الوكالة أن رئيس الأركان، أشاد بالمعنويات التي يتحلى بها الأبطال والعزيمة العالية لرفع معاناة الشعب اليمني، مشيداً بالبطولات العظيمة التي اجترحها الجرحى وكافة منتسبو الجيش الوطني في مواجهة مليشيا الانقلاب والكهنوت المدعومة إيرانيا.

 

وأكد اهتمام القيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة باوضاعهم الصحية وتوفير العناية الطبية اللازمة لهم، موجها مسؤولي المستشفيات التي يتلقى فيها الجرحى العلاج بالاهتمام بحالاتهم وعلاجهم على نفقة الدولة وتوفير العناية الطبية اللازمة لهم.

 

وأشار رئيس الأركان إلى أن الحالات الخطيرة سيتم نقلها للعلاج في الخارج اذا استدعت الضرورة، مؤكدا أن مثل هذا الحادث الاجرامي لن يثني القوات المسلحة والأمن عن القيام بواجباتها تجاه الشعب اليمني في اعداد وسير بناء الوحدات العسكرية والامنية لتحقيق وتعزيز الأمن والاستقرار وحماية المكتسبات الوطنية.

 

وأوضح إن هذا الحادث الإجرامي هو استمرار للجرائم الحوثية بحق اليمن واليمنيين في اطار مشروعهم الانقلابي الاجرامي الدموي على الشرعية، ويعكس ايضا عدم جدية المليشيا الحوثية بالالتزام بتحقيق السلام والتخلي عن تعنتها وتهديدها لكل فرص السلام التي تحرص الشرعية على الالتزام بها باعتبارها الضامنة للحل وانهاء الحرب والانقلاب واستعادة الدولة بكافة مؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار، مترحماً على شهداء الحادث الاجرامي ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.