آخر تحديث | الاربعاء 20/02/2019 ساعة 16:20 |صنعاء
صندوق النقد العربي يؤكد استعداده تقديم 150 مليون دولار لليمن

أكد رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عبدالرحمن الحميدي أن الصندوق سيعمل على استكمال الاجراءات المطلوبة لتخصيص مبالغ من موازنة برنامج التجارة العربية من خلال الضمانات لمدة قد تمتد من ستة اشهر الى سنة وفى إطار مبلغ قد يصل الى 150 مليون دولار بعد قيام اليمن بسداد الاقساط المتأخرة بموجب الجدولة الجديدة.

 

جاء ذلك خلال مناقشته مع محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام اليوم في دبي استكمال اعادة تزمين دفع اليمن لاقساط القروض المتأخرة من عام 2016 بسبب الانقلاب الذي شهدته اليمن.

 

بدوره أكد محافظ البنك المركزي ان اليمن سيدفع الأقساط المتأخرة لصندوق النقد العربي بعد إعادة جدولتها.. مشيرا الى أهمية الدعم المقدم من الصندوق كونه يوجه لدعم الموازنة او من خلال التسهيلات المالية المقدمة في إطار برنامج التجارة العربية الذي يعد اليمن عضوا مؤسسا في البرنامج.

 

وقد نوه رئيس صندوق النقد العربي بالتزام اليمن بسداد جميع القروض السابقة ولم يحدث ان اليمن تأخر في السداد لاى من المؤسسات المالية العربية او الدولية ولذلك فأن من واجب الصندوق الوقوف الى جانب اليمن فب مثل هذه الظروف الصعبة.

 

ولفت الى موافقة الصندوق على زيادة عدد المقاعد لليمن في جميع الدورات التدريبية واستعداد الصندوق للمساهمة في مشروع تحديث البنك المركزي اليمني والذى سوف يبدأ بقيام الصندوق بعمل دراسة شاملة للوضع الحالي للقطاع المالي والمصرفي فى اليمن وتحديد الاحتياجات.

*سبأ