آخر تحديث | الأحد 21/04/2019 ساعة 00:28 |صنعاء
العرادة يسلم موريتانيا ايضاحات حول اتفاق ستوكهولم وإفشاله من قبل المليشيات

بحث سفير اليمن لدى موريتانيا الدكتور سالم العرادة ،اليوم ،مع مدير دائرة الوطن العربي والمنظمات الاسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السفير سيدي محمد عبدالله ،العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

 

وسلم السفير العرادة الخارجية الموريتانية إيضاحات حول اتفاق ستوكهولم والتطورات الحالية بشأن مماطلة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وعدم جديتها وتعنتها في تنفيذ الاتفاق وافشاله، وكذا نسخة من بيان الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بشأن انتحال الحوثيين لصفة الهيئة وإعلانهم تشكيل نفس الهيئة بصنعاء.

 

واشار العرادة الى الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية الشرعية من أجل إحلال السلام واستجابتها لكل الدعوات وموافقتها على اتفاقات ستوكهولم بعد تلقيها تأكيدات دولية على إخراج الحوثيين من الحديدة..مؤكداً رؤية القيادة السياسية والتي عبر عنها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال لقائه مع المبعوث الاممي الى اليمن والتي تؤكد على الحاجة لوضع خطة مزمنة في ضوء اتفاق الحديدة للضغط على الجانب الحوثي للتنفيذ.

 

وتطرق إلى موقف الحكومة الإنساني من ملف الأسرى والمعتقلين..مؤكداً أن لا مجال للمساومة السياسية في هذا الملف الإنساني، و إطلاق الجميع مقابل الجميع دون قيد أو شرط حسب اتفاق ستوكهولم.

 

من جانبه جدد المسؤول الموريتاني موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ووقوفها إلى جانب اليمن في كل المحافل الدولية من أجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

*سبأ