آخر تحديث | السبت 20/07/2019 ساعة 01:20 |صنعاء
وزير الدفاع يشارك في مؤتمر الثالث لأركانات القوى البشرية

افتتح في المنطقة العسكرية الثالثة، بمدينة مارب" السبت" المؤتمر الثالث لأركانات القوى البشرية لوحدات القوات المسلحة للعام 2019، بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي.

 

وألقى وزير الدفاع في المؤتمر، كلمة رحب فيها بالحاضرين، ونقل في مستهلها تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وعبر عن اعتزازه بالجهود المبذولة في استكمال بناء شُعَب ودوائر وزارة الدفاع باعتبارها الركيزة الأساسية لتنظيم وترتيب المؤسسة العسكرية تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

 

وأشار إلى استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية للجيش والأضرار الكبيرة التي أحلقتها به ومحاولاتها حرف مساره الوطني التي تأسس عليها، علاوة على تدمير بنيته التحتية ومحاولة ضربه لغرض تقوية ميليشياته الأيدلوجية المتطرفة التي تخدم المشروع الإيراني التخريبي في بلادنا والمنطقة.

 

وأكد الفريق المقدشي على أهمية استمرار الجهود في البناء والتنظيم وتصحيح الاختلالات بما يحقق بناء جيش وطني قوي يدافع عن أهداف الثورة ويحمي المكتسبات الوطنية ويحقق الأمن والاستقرار في بلادنا ويسهم في الجهود الدولية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

 

وكان نائب رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن محمد الوضري قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بوزير الدفاع، وتطرف خلالها إلى ما تحقق في الجانب الإداري والقوى البشرية لمختلف وحدات الجيش.

 

وتخلل المؤتمر العديد من الفقرات والأوراق التي قدمت شرحاً مفصلاً عن دور هيئة القوى البشرية في بناء الجيش وتطويره والصعوبات التي تواجه جيشنا الوطني وكيف تم تجاوزها والوصول لمراحل متقدمة في التطوير العملي للمؤسسة العسكرية.