آخر تحديث | الاثنين 17/06/2019 ساعة 09:20 |صنعاء
مجور يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 72 لمنظمة الصحة العالمية

شارك مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور علي مجور ،اليوم ، في أعمال الجمعية العامة الـ 72 لمنظمة الصحة العالمية.

 

وتناقش الجمعية العامة في اجتماعاتها المنعقدة في قصر الأمم المتحدة في جنيف السويسرية خلال الفترة من 20 وحتى 28 مايو الجاري ،مواضيع عدة من بينها التأهب لمواجهة طوارئ الصحة والاستجابة لها وتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين والأوضاع الصحية في الدول الأقل نموا ،وسبل تحقيق التغطية الصحية الشاملة وإتاحة الأدوية واللقاحات والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وإنهاء السل والتأهب لمواجهة الانفلونزا والكوليرا والدفتريا وعدد من الأوضاع الصحية.

 

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس، في كلمته ،الى الدور المحوري التي تقوم به منظمه الصحة العالمية لتحسين المرافق الصحية والرعاية الأولية في العديد من الدول التي تعاني من ضعف في المجال الصحي..مؤكدا على أهمية التعاون بين منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء في القضاء على الأمراض التي اصبحت تشكل خطرا على المدنيين في الدول الأقل نموا والتي تعيش ظروف اقتصاديه صعبه.

 

كما شاركت بعثة بلادنا في الأمم المتحدة في جنيف في الاجتماع التحضيري للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب ، لمناقشة التحضيرات والقرارات التي سيتم اتخاذها في اعمال الجمعية العامة.

 

حضر الاجتماع مسؤول ملف منظمة الصحة العالمية في البعثة الدائمة لليمن احمد الدغاري.

"سبا"