آخر تحديث | الاربعاء 21/08/2019 ساعة 03:20 |صنعاء
الارياني: هناك سوء فهم من الولايات المتحدة لما يحصل في اليمن

دعا وزير الإعلام معمر الأرياني الولايات المتحدة الأمريكيَّة إلى عدم تجاهل المخطط الإيراني في المنطقة، وهو توسيع نفوذ النظام وتصدير الثورة الإيرانية إلى المنطقة.

 

وقال الأرياني في مقابلة، مع The Media Line في مقر السفارة اليمنية بلندن، هناك سوء فهم من الولايات المتحدة لما يحدث في اليمن "فمن خلال سوء الفهم نواجه الوضع السياسي الحالي - وأيضًا نتيجة سوء التفاهم السياسي أو الأخطاء التي ارتكبتها حكومة الولايات المتحدة.

 

واوضح أن الولايات المتحدة، دعمت إيران، معتقدة أن القضاء على تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سوف يتطلب دعم إيران. لذا فقد دعم الوجود الإيراني في العراق وكانت على وشك دعم وجود إيران في اليمن أيضًا، معتقدين أن هذا الدعم سيقوض تنظيم القاعدة وداعش.

 

وحول التشريع الأمريكي الجديد بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات بسبب حرب اليمن قال الإرياني إن هذا التشريع يعني دعم التقدم الإيراني في اليمن.

 

وفي تساؤل للموقع عن ما حدث أثناء دخول الحوثيين صنعاء، قال إنه تفاجئ برؤية المسلحين الحوثيين محيطين بمنزله، كما فوجئ "بقراءة الأخبار التي تفيد بأن جميع الحكومة والرئيس كانوا رهن الإقامة الجبرية. لقد فوجئت حقًا في ذلك الوقت لأنهم كانوا جزء من الحكومة.