آخر تحديث | الاربعاء 21/08/2019 ساعة 18:27 |صنعاء
عقب تسريب محضر التحقيقات.. أولياء دم "الراوي" بعدن يطالبون بسرعة محاكمة المتهمين بالاغتيال وكشف ملابسات الجريمة

نظم أولياء دم الشيخ السلفي "سمحان الراوي"، الذي اغتيل مطلع عام2016م، وقفة احتجاجية، أمس الأحد، أمام الحكمة الجزائية في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بسرعة محاكمة المتهمين في اغتياله، وذلك عقب تسريب محضر التحقيقات مع المتهمين.

 

ورفع المحتجون في الوقفة لافتات تطالب بسرعة المحاكمة وتقديم المتهمين للعادلة.

 

وناشد البيان الصادر عن الوقفة، المحكمة الجزائية المتخصصة بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين حتى الوصول إلى كشف كل ملابسات وخيوط الجريمة وجلب كل ما شارك فيها من منفذين ومخططين وممولين إلى القضاء.

 

وقال البيان، إن العدالة لا تتحقق إلا بكشف كامل تفاصيل الجريمة النكراء التي هزت المجتمع ككل وإنزال اشد العقوبات الرادعة بالمجرمين.

 

ودعا كل المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية والفعاليات الاجتماعية والمدنية والناشطين والإعلاميين والمحامين وسائر فئات المجتمع إلى المناصرة والوقوف مع كل اسر ضحايا الاغتيالات حتى الوصول إلى تحقيق العدالة الكاملة.

 

ووجه البيان الشكر لكل من ساندهم ونصرهم من منظمات حقوقية وناشطين وإعلاميين وفعاليات مجتمعية ومحامين وشخصيات اجتماعية وكذلك رابطة اسر ضحايا الاغتيالات على ما تبذله من جهد في سبيل الوصول إلى العدالة.

 

يشار إلى أن محضر التحقيقات المسرب من النيابة العامة، تضمن اعترافات للمتهمين الثلاثة حول عملية استدراج وإعدام الشيخ "الراوي" وتفاصيل حول تلقيهم أوامر وتعليمات ومكافآت مالية وعينية، من القيادي في ما يسمى بالمجلس الانتقالي "هاني بن بريك" المدعوم من دولة الإمارات.