آخر تحديث | الاربعاء 21/08/2019 ساعة 18:20 |صنعاء
حادث سير بالقاهرة يؤدي بحياة 17 شخصاً وإصابة العشرات

ارتفع عدد ضحايا حادثة السير أمام معهد الأورام في العاصمة المصرية القاهرة إلى 17 قتيلا وإصابة 32 شخصا.

 

وكان قد صرح مصدر أمني أن سيارة كانت تمر بسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بالقاهرة، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد بارتفاع أعداد وفيات حادث معهد الأورام إلى 17 حالة وفاة، و32 مصاباً، مشيراً إلى الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.

 

وأوضح مجاهد أنه تم التوجيه بنقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، والاطمئنان على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

 

وأفادت وزارة الصحة المصرية بإخلاء معهد الأورام من المرضى والطاقم الطبي احترازيا بعد تصدعات في مبنى مجاور تحت الإنشاء.

 

وأمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الاورام بمنطقة القصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفيه وقوع الحادث.

 

وكانت تقارير أفادت بوقوع انفجار داخل معهد الأورام نتيجة انفجار اسطوانات أوكسجين، إلا أن المعهد نفى أن يكون الانفجار داخل المبنى وأن الحادثة وقعت في محيطه مما أدى إلى تحطم بعض الواجهات الزجاجية.